مدير الجامعة لـ صوت الشلف : كل الظروف مهيأة لإستقبال الطلبة الجدد بالشلف - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

مدير الجامعة لـ صوت الشلف :  كل الظروف مهيأة لإستقبال الطلبة الجدد بالشلف

مدير الجامعة لـ صوت الشلف : كل الظروف مهيأة لإستقبال الطلبة الجدد بالشلف

شارك المقالة
أكدت إدارة جامعة حسيبة بن بوعلي بولاية الشلف ،عن إستحداث مركز للتسجيلات الجامعية ولأول مرة بجامعة حسيبة بن بوعلي ،وحسب نائب رئيس الجامعة فإن المركز المستحدث تم على مستوى الجامعة بحي السلام البقعة سابقا وهو أقرب مكان لوسط المدينة ولمحطات البرية للتوقف و القريب من الطريق الوطني رقم 19 أو ما يسمى بطريق سنجاس.

حيث يتوفر هذا المركز على كثير..من الإمتيازات للتسجيل منها مادية من تجهيزات وتم وضع 33 مركز إعلام آلي وقاعات مكيفة بالإضافة الى . طاقم بشري متخصص.

كما أكد ذات المسؤول ،بأن سيتم بداية اليوم 24 جويلية والى غاية 30 من نفس الشهر تنظيم أبواب مفتوحة على الجامعة ،أما التسجيلات فقد تنطلق وفق ما حددته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في رزنامة التسجيلات الجامعية لحاملي البكالوريا الجدد دورة 2018 حيث تنطلق التسجيلات الأولية في الـ 26 جويلية الجاري ويكون آخر أجل للتسجيلات النهائية في الـ 16 سبتمبر.

أين تتم العملية في 4 مراحل للتسجيلات الجامعية وذلك بعد الاعلان عن نتائج البكالوريا وحصول الناجحين الجدد على رقمهم الخاص من الثانوية التي يدرسون بها و الاحرار من مديرية التربية بولاية الشلف ،وحسب ذات المسؤول فإن مرحلة التسجيلات الأولية تنطلق من الـ 26 الى الـ 28 جويلية الجاري وتتضمن هذه المرحلة ملء بطاقة الرغبات وايداعها عبر الخط من خلال موقع الواب للتسجيلات الجامعية http:www:orientation-esi.dz ".
ويتم تأكيد التسجيلات الأولية في الفترة الممتدة ما بين الـ 29 الى الـ 30 جويلية كما يسمح للطلبة الجدد ايضا خلال هذه الفترة بتعديل بطاقة رغباتهم السابقة بحث يتم توجيه الطالب حسب بطاقة الرغبات الثانية ليتم الاعلان عن نتائج التوجيهات على الخط يوم الـ 07 اوت 2018 مساء وذلك بعد معالجة الرغبات في الفترة الممتدة ما بين الـ 31 والـ 07 اوت".
واضاف نفس المصدر أن المرحلة الثانية من التسجيلات الاولية واعادة التوجيه واجراء الاختبارات و المقابلات بالنسبة للفروع المعنية تكون من الـ 08 الى الـ 12 اوت، فيما تتم المعالجة الثانية لحالات الرسوب في الاختبارات والمقابلات وطلبات اعادة التوجيه تتم في الفترة الممتدة ما بين الـ 13 و الـ 16 أوت المقبل صباحا ،اما الاعلان عن نتائج التوجيهات فيكون في الـ 16 اوت.


ومن جهة اخرى اكد مدير الخدمات الجامعية بورزق نور الدين ، ان فتح البوابة المخصصة للايواء حدد في الفترة الممتدة ما بين الـ 08 الى الـ 15 اوت المقبل ،ليتم الاعلان عن التسجيلات النهائية وكذا ملفات الخدمات الجامعية من الـ02 الى الـ 06 سبتمبر و اعادة فتح البوابة المخصصة للإيواء و المنحة و النقل تكون من 02 الى 16 سبتمبر بحيث حدد تاريخ 16 سبتمبر كآخر اجل للتسجيلات النهائية .

للعلم ،فإن كل حالات التسجيلات تتم عبر مركز التسجيل الجامعي المستحدث على مستوى جامعة حي السلام "البقعة سابقا "طريق سنجاس.

الطيب مكراز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

عدد زيارات الموقع

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *