أمن دائرة الكريمية ينظم أبواب مفتوحة ويحي اليوم الوطني للطفل الجزائري - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

أمن دائرة الكريمية ينظم أبواب مفتوحة ويحي اليوم الوطني للطفل الجزائري

أمن دائرة الكريمية ينظم أبواب مفتوحة ويحي اليوم الوطني للطفل الجزائري

شارك المقالة


نظمت ،مصالح أمن دائرة الكريمية بولاية الشلف ،أبواب مفتوحة على مصالحها وذلك إحياء لليوم الوطني للطفل الجزائري المصادف ل 15 يوليو من كل سنة "،أين حضر هذه الإحتفالية ممثلي مصالح الأم بمختلف رتبهم وممثلي الجمعيات والكشافة الإسلامية الجزائرية وممثلي المجتمع المدني.

حيث تمثل إحياء هذه المناسبة في تنظيم محاضرة لفائدة الحضور وخاصة لفائدة الأطفال ،المحور الثاني تمثل في توزيع هدايا على الأطفال .

بخصوص المحور الأول فقد نشط بنونة محمد ملازم الأول للشرطة محاضرة تحوي عدة محاور تخص الطفل من حيث المضمون والشكل ومن حيث القانون و المشرع الجزائري في حق الطفل وما يتعرض له بعض الأطفال من إضطهاد و تعرضهم للضرب والإختطاف والعمالة وغيرها ،كما تطرق الى نقاط اخرى وتخص الحملات التحسيسية والتوعية الواجب القيام بها لفائدة هذه الشريحة .

ما تدخل العميد الأول للشرطة كنز الأخبار عبد القادر بكلمة حول الموضوع منوها بالدور الذي تقوم به المصالح المنية بخصوص حماية الطفل و المجتمع ككل ،كما أشار الى دور الإعلام في مجابهة التعدي على حقوق الطفل وأيضا دور الجمعيات والمنظمات والمجتمع المدني في حماية الطفل .

المحور الثاني ،تمثل في توزيع بعض الهدايا وألعاب للأطفال الذين حضروا إحتفالية يومهم الوطني المصادف ل 15 جويلية من كل سنة .

علما ،فإن إحياء اليوم الوطني للطفل الجزائري الذي يحتفل به الجزائر للمرة الثالثة على التوالي والذي نص عليه قانون رقم 12/15 المتعلق بحماية الطفل والصادر في 15 يوليو 2015 ويعتبر مكسب وطني إضافي لفائدة أطفالنا مجسد للإرادة السياسية لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ضمن سلسلة الإصلاحات الإدارية والقانونية والاجتماعية والسياسية التي بادر في إطار تعزيز إرساء دعائم دولة الحق والقانون".

الطيب مكراز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

عدد زيارات الموقع

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *