12 شاعرا وشاعرة يتغنون بحب الوطن ويمجدون تاريخ الجزائر في أمسية شعرية بالمكتبة الرئيسية - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

12 شاعرا وشاعرة يتغنون بحب الوطن ويمجدون تاريخ الجزائر في أمسية شعرية بالمكتبة الرئيسية

12 شاعرا وشاعرة يتغنون بحب الوطن ويمجدون تاريخ الجزائر في أمسية شعرية بالمكتبة الرئيسية

شارك المقالة

حضرت  "صوت الشلف " ،برفقة السيدة مديرة الثقافة لولاية الشلف ومدير  المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية وعدد من المدعوين والضيوف على فعاليات الأمسية الشعرية المنظمة بقاعة المحاضرات بالمكتبة الرئيسية وسط مدينة الشلف،أين جادت قرائح 12 شاعرا وشاعرة ،عدد من القصائد المختلفة والموزنة و المعبرة عن تاريخ دولة المليون ونصف مليون شهيد ،وحسب مدير المكتبة الأستاذ محمد قمومية ،جاء تنظيم هذا النشاط أو هذه الأمسية الشعرية  في اطار البرنامج الثقافي المسطر من طرف الإدارة وتحت إشراف مديرية الثقافة لإ حياء الكرى  56 لعيدي الاستقلال و الشباب تحت شعار " العهد بالعزة ى الكرامة في جزائر البناء" وسعيا منها لترقية القراءة و المطالعة و تحبيب الكتاب للقرايء.
أين تناول مجموعة من الشعراء منهم خليقة قطاوي ،فاطمة مهداوي ،هاجر بن جمعة ،وجدي حورية ،حورية ييكي ،زناقي جمال ،عبادة أمال ،محمد عبد المرايم ،معمر عساني ،قرزو فاطمة ،حام ربيعة ،رتيل ريل.
الكلمات و القصائد الشعرية من آخر إبدعاتهم في حب الوطن وتمجيده والترحم على أرواح الشهداء ، اين جادت قريحتهم قصائد توحي بالإعتزاز بوطنهم الجزائر و توحي بعروبتهم وإسلامهم و بصالة من صنعوا تاريخ أول نوفمبر  1954 والخامس جويلية  1962
وعن المبادرة ،.أكد السيد محمد قمومية  مدير المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية في كلمة له بالمناسبة ، أن الأمسية الشعرية هي أبرز الأنشطة المجتمعية للمكتبة أتي تنظيمها احتفاء بالشعر والشعراء في  أعز ذكرى للشباب وعيدهم الوطني وعيد الإستقلال.
فما قالت مديرة الثقافة بأنها جد سعيدة بمثل هذه اللقاءات وأكدت بأنها ستقف بدانب كل مبدع و مشجعة كل ملهم وكل فنان و كل قارئء و كل من يريد ولوج بوابة الثقافة  ،كما قالت بالمناسبة وهي رسالة للأسرة الإعلامية وللمثقفين بأن أبواب مكتبها مفتوحة للجميع ولكل مبدع ومثقف.
الطيب مكراز

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *