توقع إنتاج ما يقارب مليونيين قنطار من الحبوب هذه السنة بالشلف - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

توقع إنتاج ما يقارب مليونيين قنطار من الحبوب هذه السنة بالشلف

توقع إنتاج ما يقارب مليونيين قنطار من الحبوب هذه السنة بالشلف

شارك المقالة

تتوقع مصالح مديرية الفلاحة بولاية الشلف ،جمع هذه السنة بخصوص الإنتاج الفلاحي من القمح الصلب واللين والشعير ما يقارب 02 مليون قنطار وذلك قبل الشروع الرسمي في عملية الحصاد والدرس والتي تاخرت هذه السنة بفعل العوامل الطبيعية والامطار التي لا تزال تتساقط من هينة لأخرى وهو الأمر الذي جعل عملية الحصاد تتأخر في الوقت الذي جعل من وفرة الإنتاج .
وحسب ذات المصالح فإن الإنتاج من المحاصل الزراعية قد يصل الى مليونيين من الحبوب بإرتفاع كبير عن الموسم الماضي والذي وصلت فيه قدرة افنتاج مليون و 100 ألف قنطار أي بزيادة مابين 800 ألف و 900 ألف قنطار مقارنة مع العام الماضي.
وفي ظل التوقعات بإرتفاع كمية جمع المحصول ،تعمل مصالح مديرية الفلاحة كل ما وسعها لتوفير الحاصدات والجرارات وكل الوسائل التي تستعمل في عملية الحصاد والدرس ،كما تعمل على توفير المخازن لجمع المحاصل الزراعية وإتخاذها كل التدابير في هذا الشأن ،أين قامت ذات المصالح  بتخصيص مخازن إضافية لجمع الحبوب على مستوى كل من بلدية بنايرية ،بوقادير ،حي الموافقية و حي طريق سنجاس تضاف هه المخازن الى المخازن القديمة وتضاف لها أيضا مخازن أخرى على مستوى المطحنتين الأولى بطاقة تخزين 40 ألف قنطار والثانية بطاقة تفوق 100 ألف قنطار وحسب ذات المصالح فغن قدرة التخزين قد تصل في المجموع الى  800 ألف قنطار .

الطيب مكراز

إعلان اسفل المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *