المتابعة القضائية للمعتدين على العقار الفلاحي بالشلف - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

المتابعة القضائية للمعتدين على العقار الفلاحي بالشلف

المتابعة القضائية للمعتدين على العقار الفلاحي بالشلف

شارك المقالة

 تنظر محكمة الشلف في القضية المعروضة أمامها بشأن الإعتداءات التي تتعرض له هكتارات من الأراضي الفلاحية على مستوى بلدية سنجاس المعروفة بنشاطها الفلاحي .
و وفق ما علم  فإن القضية مردها لشكوى  أعضاء المجموعه الفلاحية  بحي صالحي ببلدية سنجاس بالشلف،ولجوئهم للعدالة جاء بعد  صمت السلطات المحلية وحتى بعض الجهات الوصية من جراء عملية النهب التي طالت الأراضي الفلاحية دون أن تلقى الشكاوى التي تقدم بها الفلاحون أي إستجابة من طرف المسؤولين.
وعلى الصعيد الوطني وجه وزير الداخلية نورالدين بدوي ، تعليمة لولاة الجمهورية لتأمين الأراضي الفلاحية في ظل الوضعية الراهنة ، حيث سجلت العديد من التجاوزات في ظل تطاول مافيا العقار التي إنتهكت النظم والقوانين وحولت مساحات مهمة للعمران.
في ذات السياق سيكون والي ولاية الشلف ملزما بتنفيذ التعليمة وإعداد ملخص ومخطط لتأمين الأراضي الفلاحية بمنع إقامة أي مشاريع عمومية وحتى السكنية منها ورفض تخصيص أي قطعة كانت من المستثمرات الفلاحية .
وبينت التعليمة الوزارية إمكانية اللجوء للعدالة ضد كل مسؤول عن الجرائم المرتكبة في حق هذه الأراضي ، وإتخاذ كافة الاجراءات الردعية بالبلديات حينما يتم رصد بنايات على الأراضي الفلاحية في محاولة من هؤلاء إخراجها من طابعها الفلاحي .

ق-م




إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *