ثقافة الشك بين الحاكم و المحكوم - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

 ثقافة الشك  بين الحاكم و المحكوم

ثقافة الشك بين الحاكم و المحكوم

شارك المقالة


 كثيرة هي المجتمعات التي تصنف على انها من بين الشعوب التي تسير وفق معايير يحكمها العصب و الفئات و قد تسيرها عادات و تقاليد و بسلوكيات تتغير فيها المصطلحات كما تتغير بها مكوناتها
و لا احد يعرف الصواب من الخطأ و لا حتى الحق من الباطل رغم انها من امة أقرا.
ما يثار في العلاقات العربية و الاجنبية و ما يشوبها من ضباب في ابرام الاتفاقات و المعاهدات في ضل التلاعب بمفومات الشعوب فما عرف أي طريق يسلكه و أي جهة يناسبه.
المتتبع للاحداث في الاونة الاخيرة و كثرة التعاليق التي تنشر في الجرائد و القنوات و في الشباكات التواصلية و الاختلاف في وجهات النظر يوحي باننا قد يستخف بنا الى درجة الجنون او أكثر .
عندما نشك في كل شئ و قد نصدق الاجنبي و نكتم على الحقيقة و لو قالها من يعايشنا و يتعايش معنا فظهور أشخاص على القنوات في هيئة توحي للجميع انها في حكم الغائب و لو حضروا فتجد جهة تكذب و جهة تنفي و اخرى بين تعليق و اخر و ما بدلوا تبديلا.
كل هذا يبدا عندما يتوسع فضاء التواصل بين الحاكم و شعبه و تزرع ثقافة الشك و التكتيك نكون امام فتن و محن لان ثقافة الحق و العدالة غائبة الى اشعار لاحق.نسأل الله ان يشفي مرضى المسلميين أينما كانوا و حيث ما وجدوا و يحفظ الجزائر من كل سوء.


بقلم الأستاد أمحمدي بوزينة عبد الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *