45 ألف طفل في الجزائر بدون هوية - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

45 ألف طفل في الجزائر بدون هوية

45 ألف طفل في الجزائر بدون هوية

شارك المقالة

دعت الرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان ، في بيان لها اليوم،بمناسبة اليوم العالمي للطفولة ، بتمكين الأطفال في الجزائر من حقوقهم المادية والمعنوية وكذا ضمان الحماية القانونية الكاملة مما تعتري هذه الفئة .
قالت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان ،ان الطفولة في الجزائر مازالت تعاني وابلا من المشاكل العويصة خاصة مع بروز ظواهر جديدة طفت على سطح المجتمع كظاهرة الاعتداءات الجنسية والهروب من المنزل واستغلال البراءة في التسول واقع تعكسه أرقام مخيفة عن وضع الطفولة في الجزائر التي ستكشف عنها الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان .
وسجلت هذه الأخيرة أرقام وصفتها بالمرعبة ، حيث يقدر عدد الأطفال بدون هوية في الجزائر أكثر من 45000 طفل، و عدم تسجيل هؤلاء الأطفال تترتب الآثار الوخيمة حقهم في النسب والهوية والتمدرس، وكل الحقوق المنصوص عليها في الدستور،وتقدر الرابطة حوالي 361 طفل ضحية عنف، من بينهم أكثر من 1131حالة  اعتداء جنسي ، فيما تم إحصاء 887 حالةهروب من المنزل ،بسبب نتائج الدراسية و مشاكل عائلية ، ويتعدى رقم المتسربين من التعليم 500 ألف طفل .
ق-و


إعلان اسفل المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *