يوم اعلامي حول اليات التشغيل بمركز التكوين المهني بالمرسى - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

يوم اعلامي حول اليات التشغيل بمركز التكوين المهني بالمرسى

يوم اعلامي حول اليات التشغيل بمركز التكوين المهني بالمرسى

شارك المقالة

نظم امس مركز التكوين المهني والتمهين "الشهيد بوقوفة عفيف" ببلدية المرسى يوما اعلاميا لفائدة متربصي المركز بحضور السلطات المحلية و كذا ممثلي وكالات التشغيل . 
 في حرصه لمتابعة ومرافقة المتربصين وادماجهم في عالم الشغل ، عمد مدير مركز التكوين المهني والتمهين بالمرسى لاستدعاء اغلب ممثلي الهيئات التي يقصدها الشباب الحامل على لشهادة التكوين المهني للاتحاق بعالم الشغل، حيث سجل حضور رئيسة دائرة المرسى ونائب رئيس المجلس الشعبي البلدي وممثل الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب وممثل وكالة القرض المصغر ومدير الوكالة المحلية للتشغيل بتنس. ممثلوا وكالات التشغيل قاموا بتعريف المتربصين الجدد بآفاق تكوينهم المهني نحو عالم الشغل وتشجيعهم لاكمال دراستهم للاستثمار بمؤهلاتهم في العديد من المشاريع التنموية في بلدية المرسى التي تشهد ركودا كبيرا في هذا الجانب، تعكسه الارقام القليلة لملفات طلب الاستفادة من مختلف القروض التي تقترحها وكالات التشغيل ،وسمح اللقاء الجواري بازالة الأفكار الخاطئة المترسخة في أذهان الشباب و المتربصين حول عمل الوكالات سيما توضيح سرعة التعاطي مع الملفات المودعة ومرافقة الشباب الى غاية تجسيد مشاريعهم على ارض الواقع. كما كان حضور رئيسة دائرة المرسى ونائب رئيس المجلس الشعبي البلدي مناسبا للاجابة على انشغالات المتربصين المختلفة على غرار مشكل المحلات الذي يعيق بعض الراغبين في الاستفادة من القروض، وفي هذا الصدد نبهت رئيسة دائرة المرسى على اهمية اختيار التخصصات التي تعكس ميول وقدرات المتربص لتسهيل ادماجه في سوق العمل وتوفير محلات لمزاولة عمله، في حين اكد نائب رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية المرسى ان مصالح البلدية تسعى حاليا لاحصاء كل المحلات الغير مستغلة من الشباب تحضيرا لتسليمها لشباب اخرين يريدون استغلالها. من جهة اخرى اثنى مدير مركز التكوين المهني على حضور السلطات المحلية و ممثلي وكالات التشغيل واكد ان نجاح المتربصين الحاليين في العمل بعد تخرجهم يشجع الشباب الاخرين للالتحاق بمراكز التكوين المهني . 
رمالي جمال

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *