سوء الظن...... سموم للعلاقات !! - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

 سوء الظن...... سموم للعلاقات !!

سوء الظن...... سموم للعلاقات !!

شارك المقالة
    
 عرفت البشرية تطورها بربط العلاقات التي تبنى على الاحترام المتبادل سواء بين الدول على شكل اتفاقيات و معاهدات او بين الشعوب التي تتقاسم جسور الانتماء و الدين ، لكن في الغالب  و ما هو ملاحظ ان تلك الترابطات و التلاحمات تتاثر  بمجرد دخول مصطلح سوء الظن!!

     في عالمنا الكل يسهر على العيش في سلام و خصص لذلك ملتقيات و جلسات ، لأن المحبة هي من تزيد في ربط أواصر الايخاء وسواعده ، للحقيقة لابد أن نوضح طريق  الوصول للسلام لابد من الابتعاد عن ما يعكر صفوة العلاقات و ذلك باالتبين من حقيقة المعلومة و مصدرها فكثيرا ما كانت الاشاعة سبب في تدني مستوى التقرب من بعضنا البعض .
     مجتمعنا ، يعرف نوعا من التباعد نتيجة اعتمادنا ثقافة سوء الظن التي زرعت الفتن و تاثرت بها سياسة التعايش في سلام  لكن تبقى المناسبات الدينية فرصا لنسيان الماضي و تجديد التواصل و الحوار  و اعتماده من الاساليب التي قد تستطيع محو سياسة الاختلاف .

   ان حضور الجلسات العلمية مع  تفعيل دور الجمعيات و المساجد في تبني المرحلية في تمرير رسالىة السلام يتطلب تظافر جهود جميع الفضاءات و لا يقتصر على جهة معينة بذاتها فحتى شبكات التواصل الاجتماعي لو استعملناها في اطارها الايجابي لسعت في القضاء على سوء الظن الذي نعيشه و بدأ يشكل خطرا على كيان العلاقات بين الدول و الشعوب .
بقلم الأستاذ :أمحمدي بوزينة عبد الله

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *