رمضان.... المدرسة الروحانية بامتياز!! - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

 رمضان.... المدرسة الروحانية بامتياز!!

رمضان.... المدرسة الروحانية بامتياز!!

شارك المقالة

   لا تفصلنا الا أيام معدودة و العالم الاسلامي في استعداد تام لاستقباله بكل فرح و سرور ، ليس لأنه شهرا للتجارة و الربح السريع في احتكار جميع انواع السلع كما يعتقد أصحاب النفوس الضعيفة  و لا لأنه عادة في كل سنة  و انما يعتبر مدرسة تربوية يتعلم فيها الانسان معاني المحبة ، التطوع و كيفية التصرف مع أهوائنا و تجديد في الطاقة لتثمين سلوكياتنا تجاه أولا أنفسنا ثم الأخريين من عامة الناس. 
       المعروف على شهر الرحمة في اصله رسالة الى كل طبقات المجتمع ، للفقراء حتى يصبرون على فقرهم لأنه لا يدوم و للاغنياء ليشعرفهم أنهم ملزمون بمساعدة المحتاجيين و المساكيين في مد لهم يد العون و ما يعانونه من صعوبة الحياة طوال السنة.
    لكن لنكون منصفيين مهما بلغت درجة التنسيق و بين الفضاءات الا ان نقص استغلال  فرصة دخول شهر التوبة و الغفران في تغيير سلوكيات مشينة تعود عليها الكثير و عادت من التصرفات القبيحة لديهم و هي انتشار العصبية بسبب أو بدونه لأتفه الأسباب و أحيانا تختلق لافساد صيام من هم بحولنا.
    ان الصيام مدرسة روحانية و تربوية ، نتعلم منها رسائل المودة و التراحم في ما بيننا ، كم من مسلم ، يجتهد في تلاوة كتاب الله و يسطر برنامجا لحضور الحصص الدينية و المعرفية و نظرا لتأثر الأجانب بها دخلوا الاسلام أفواجا أفواجا لما رأوا فيه من سكينة و رحمة تسود الشعوب الاسلامية ، لأن رمضان غير حياتهم و جعلها قريبة من الله و من الرسالة المحمدية.
   يبقى من النصائح الموجه لعامة الناس لدخول مدرسة الرحمة و التي لا تتطلب ملفا ثقيلا بل شروطها النية الصادقة لصيامه مع عدم العودة للتصرفات السلبية في سائر أيامنا و الابقاء على زرع المحبة بين الناس في صورة حسية ، تشعرنا أننا نعيش الاسلام الروحاني و ليس "الغذائي" ، فهل هذه الشروط متوفرة ؟!!
بقلم الأستاذ:أمحمدي بوزينة عبد الله

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *