مطالب بإستبدال قفة رمضان بـ 2مليون سنتيم - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

مطالب بإستبدال قفة رمضان بـ 2مليون سنتيم

مطالب بإستبدال قفة رمضان بـ 2مليون سنتيم

شارك المقالة

قالت ، الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان ، بان أزيد من مليون ونصف عائلة تقتات من قفة رمضان وتعيش في فقر مدقع و محرومة من حقوق الإنسان الأساسية مثل الحق في مستوى معيشي لائق، بما في ذلك،. الغذاء و تحصي الرابطة حوالي 1.547.327 عائلة معوزة في سنة 2018 .
وأضافت الرابطة في بيانها اليوم، أن  عملية توزيع قفة رمضان لهذه السنة شهدت العديد من الإحتجاجات بسبب تطهير قوائم العائلات المعوزة،على سبيل المثال ، أقدمت ازيد من 400 عائلة من سكان بلدية حاسي ماماش بمستغانم على الاعتصام أمام مقري البلدية ، احتجاجا على عملية توزيع قفة رمضان، من أجل الحصول عليها مثلهم مثل باقي المعوزين الذين استفادوا منها، مشيرين إلى سوء توزيعها نظرا لإقصاء عدد كبير منهم وحرمانهم من الاستفادة منها هذه السنة.
وطالبت الهيئة الحقوقية لتجسيد تدابير جديدة تخص الاستفادة من قفة رمضان وذلك باستبدال القفة الموزعة على المعوزين المسجلين بالبلديات وتعويضها بمنح مالية تقدر بمبلغ لا يقل عن 20.000 دينار ، حيث تقديم القفة في شكل منحة مالية و ذلك عن طريق صيغة الحوالات البريدية او صك بنكي سيجعلها أكثر فعالية من توزيع قفة رمضان لان تخصيص مبلغ سيسهـل اكتشاف الثغرات المالية في حال وجود أي تجاوز أو اختلاس .
ق-و                                               


إعلان اسفل المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *