تقرير أسود عن قطاع الصحة .. وأمراض الفقر تهدد الجزائريين - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

تقرير أسود عن قطاع الصحة .. وأمراض الفقر تهدد الجزائريين

تقرير أسود عن قطاع الصحة .. وأمراض الفقر تهدد الجزائريين

شارك المقالة

أدانت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان ، واقع الصحة في الجزائر والظروف التي يقبع فيها المريض ، وكشف الرابطة الحقوقية في تقريرها اليوم ،أن مشاكل قطاع الصحة العمومية في حاجة ماسة إلى التكفل به من كل الجوانب، سواء من حيث التسيير و التأطير الطبي والعلاجي، وكذا في مجال نقص الوسائل الطبية، حيث أن البعض من الأجهزة ما تزال غير مستغلة لعدم معرفة كيفية تشغيلها أو أنها معطلة إلى أجل غير محدود، بحيث أن الشخص الوحيد الذي يعاني الأمرين هو المريض، كون أنه غالبا ما يوجه المريض إلى العيادات الخاصة لإجراء الكشوف الطبية والإشعاعية وحتى التحاليل التي تجرى على الدم وغيرها، وكأن وظيفة المؤسسات الإستشفائية، هي فقط استقبال المرضى.
وأضافت ،رغم الاعتقاد الذي ساد طويلا لدى العامة الجزائريين والذي تأكد عبر السنوات عن اختفاء أمراض التي تسمى ‘’ "أمراض الفقر" ‘’ بصفة نهائية في الجزائر ، إلا أن عودة العديد من الأوبئة التي ضربت قطاع الصحة بقوة مؤخرا أثبت بما لا يدع مجالا للشك أن المنظومة الصحية عندنا باتت مريضة وعادت أدراجها إلى الوراء. بدليل عودة أمراض وبائية كالحصبة ، السل ،التيفوئيد والقمل والجرب، التهاب السحايا، أمراض باتت تهدد الجزائريين.

وفي ذات السياق دعت المنظمة الحقوقية لضرورة إعادة النظر المعمق والجدي في السياسة الصحية الحالية، التي لا بد أن ترتكز على الطب الوقائي أكثر من الطب العلاجي، إذ تظهر الوقاية الحلقة الأضعف في السياسة الصحية الجزائرية.
ق-و


إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com 0561.48.83.53 -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

عدد زيارات الموقع

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *