أضرار التطور...‼ - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

أضرار التطور...‼

أضرار التطور...‼

شارك المقالة

  يعرف المجتمع تطورات كبيرة مقارنة مع السنوات الماضية ، فتأثر بوجود هذه الشبكات التواصلية عن طريق "الانترنيت" ، الكثير يستعمله و بدون ادراك انه يسبب العديد من الامراض العصبية ليس في ما هو سلبي فقط بل تحاوز الوقت المعلوم في الغوص بين اروقته العنكبوتية في الايجابي .
الكل أصبح حبيس خيوط صنعت خصيصا في الاستعمال العقلاني و في ظروف استثنائية لان الافراط فيه يبعد المستعمل على ظبط مواعيده المهنية و الاجتماعية ن الهواتف الذكية عادت اكثر من اطباق الاكل التي نحرص عليها و قد نفتقدها بوجود الانترنات .
       ان استعمال وسائل التكنولوجيا بدون حسيب و لا رقيب من شأنه أن تتوتر فيه العلاقات بين أفراد المجتمع ، فيصبح الانسان بعيد عن واقعه المعيشي و يعيش حياة التخيلات العشوائية ربما لا تتحقق على الاطلاق.
     أصبح  فرض رقابة على المستعمليين بات امرا ضروريا في احترام برنامج محدد ، يخضع الى فنون ثقافة التواصل بين أفراد المجتمع ، هذه الوسيلة التي أفقدت الكثير الصواب ، خاصة الولوج الى مواقع لا فائدة منها  و الكثيرة ليس لها برامج حمائية لأبعاد ابناء على سلبيات "النات".
      و عليه فدور الفضاءات المكونة للمجتمع في التحسيس و التوعية من مخاطر الشبكات التواصلية من الامور التي تستدعي تخصيص ملتقايا ت بيداغوجية و نفسانية لحث المستعمليين عن أضرار "الانترنيت" بما فيها الأسرة ، المدرسة و المساجد.
     يبقى اتخاذ الحيط و الحذر واجب مقدس لاصلاح المجتمع من مخاطر سوء الاستعمال حتى و لو كان في الايجابي و لا يخضع الى برنامج محدد و مدروس.
بقلم الاستاذ:أمحمدي بوزينة عبد الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *