بعقولنا "ميكروبات" - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

بعقولنا "ميكروبات"

بعقولنا "ميكروبات"

شارك المقالة


كثيرة هي المجتمعات التي ترى في تفضيل الله الانسان على جميع خلقه بالعقل لحكمة هو من يعرف اسرارها و لان البشر لا يعطي لحكمة العقل بال يوظفه في سلوكيات كثيرا ما تخدش الحياء و الاكثر من ذلك يقوم بتصرفات اعطيت لها تسميات متتعددة كالحيوانية مثلا اسقاطا على التصرف لا يكون انسان بل حيوان لا يفكؤ فهو فاقد للعقل كالحيوانات و حتى لا نظلم الحيوان قد يتصرف بعفوية يعجز الانسان التصرف على طريقته.
بات الكثير من البشر يتصرف في الشارع و كانه ملكية خاصة يتكلم بكلام فاحش لا يكترث لا بالعباد و لا يستحي من ادميته و قد نجد منهم من يرتادون المساجد و يصومون ،يحجون ،يزكون و لله في خلقه شؤون كم باتت الاخلاق غائبة على رواد فضاء المسلميين الذي من الفروض، أن يكون للحياء و حسن الحديث و للكلمة الطيبة و لما لا مدرسة نتعلم فيها ابجديات المعاملة .
لما نزور البلدان الأجنبية، فالقانون سيد الموقف و المعاملة صاحبة الشرف ، النظافة مكان للراحة ،الحدائق ساحات للمتعة و كأن الاسلام القى بظلاله عليهم في بشر لا يعرف الكسل ، يعبد العلم و المعرفة فأين نحن من أخلاق سيد الخلق عليه الصلاة و السلام؟!!!
كل الفضاءات و كأنها استقالت من مهامها فلا العدالة فرضت وجودها و لا الاسرة لعبت دورها و لا حتى الفضائين التربوي و المسجدي ،أثر في نفوس طغت عليها حب المال و استغلال العباد. الراجح أن الدروس الوعظية لا تنفع في بشر قريب من الشر منه الى الخير و نسي أنه من أمة النصح و الاخلاق يا ريت العدالة استقامت ، المعاملات تحسنت و لكن كمسلميين لا نقنط من رحمة اللله فهناك اهل الخير بهم يصلح شأن الأمة.نسال الله ان يهدينا جميعا لما يحبه و يرضاه و نحيا بكلمة لا اله الا الله محمد رسول الله صلى الله عليه و سلم و يحفظ بلادنا من كل مكروه.
بقلم الاستاذ امحمدي بوزينة عبد الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *