جمعية "إقرأ" تتذكر المرأة في يومها العالمي ببلدية سيدي عبد الرحمان - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

جمعية "إقرأ" تتذكر المرأة في يومها العالمي ببلدية سيدي عبد الرحمان

جمعية "إقرأ" تتذكر المرأة في يومها العالمي ببلدية سيدي عبد الرحمان

شارك المقالة

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المصادف لـ 8 مارس من كل سنة نظمت الجمعية الجزائرية لمحو الامية "اقرا" فرع بلدية سيدي عبد الرحمان بالتنسيق مع الجمعية الخيرية البركة وفرع جمعية العلماء المسلمين، حفلا تكريميا ظهر اليوم جمع النسوة بالقاعة المتعددة النشاطات ببلدية سيدي عبد الرحمان  وسطرت بالمناسبة عدة نشاطات.
بداية الحفل كان تحسيسيا حول داء سرطان الثدي حيث تدخلت بعض الطبيبات والمختصات  للتعريف بالمرض، والاعراض التي تنجم عنه وطرق واساليب الوقاية منه حيث كانت الفرصة جد مناسبة لتوعية نساء المنطقة بخطورة المرض وضرورة الكشف المبكرعن الداء لتفادي الاصابة بمضاعفاته، ولان الاسلام كرم المراة قبل قرون من اعتماد اليوم العالمي للمراة سنة 1977  قامت احدى المرشدات بالقاء محاضرة دينية تحت عنوان مكانة المرأة في الاسلام.
الحفل شهد ايضا تكريم العاملات بالقطاع الصحي من طبيبات وعاملات الشبه الطبي من طرف فرع جمعية العلماء المسلمين بالبلدية، كما قامت كل من جمعية البركة الخيرية وجمعية اقرا بتكريم النساء الكبيرات السن اللواتي تقبلن على تعلم القراءة والكتابة في اقسام محو الامية، كما تخلل الحفل عرض لبعض الحرف التقليدية للمراة من البسة متنوعة وحلويات تقليدية، في حين قامت الجمعية الجزائرية لمحو الامية بتوزيع شهادات التاهيل المهنية تخصص الخياطة على المتربصات اللاتي اتممن 3 اشهر من الدراسة ، وهي الشهادات التي تسمح للمراة الماكثة في البيت بالحصول على مؤهل يسمح لها بدخول عالم الشغل والاستفادة من مختلف صيغ الدعم التي تقدمها الدولة.
ولاقت الاحتفالية استحسان الحاضرات حيث جاءت لتشجيع المرأة على مواصلة مسارها التنموي لخدمة بلدها في عدة مجالات.
رمالي جمال


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *