الشطية الزينة راها في "غبينة" - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

الشطية الزينة راها في "غبينة"

الشطية الزينة راها في "غبينة"

شارك المقالة
  

 الشطية أو البلدية الأعلى نسبة في كثافتها السكانية و مساحتها الرعوية ، بها شرائح اجتماعية من مختلف الولايات بعد زلزال الشلف( الأصنام سابقا) ، بها نسبة معتبرة من الشباب الذي أنهكته البطالة  فاستماله مجتمع و شوارع لا ترحم فدخل عالم الاجرام بدون استئذان ، الكثير أصبح للمهلوسات عنوانا و للكحوليات رسميات و عن مختلف الجرائم حدث و لا حرج!!!
       بلدية الشطية التي تعاني الاهمال رغم مرور فترة كبيرة عن تواجدها و رغم مرور العديد من رؤساء البلديات ، بقيت تراوح مكانها ، ببلدية الشطية بعد الثامنة ليلا تبدا الصحبة السيئة ، كلام فاحش و جماعات جماعات في انتظار ما توجود عليهم فرق ليلية بسيارات عديدة و لارقام ولائية مختلفة لتزرع السموم وسط شباب انهكته ورقة الطريق التي لم تضعه في الحسبان.
      ليس فقط الشبا ب من يعاني من ويلات البؤس و الحرمان فالكثير من مساجدها  لا تخلو  من المتسوليين و المتسولات ، لا نعرف قدرهم أم هي الأخرى عادت "مهنة" مربحة أم ان لثقافة التحايل شجاعة أدبية !!!
      الكثير من سكان بلديتي يعتبرها مرقد "دورتوار" نظرا لانتشار الرذيلة في وسط احيائها رغم مجهودات المصالح الامنية الا انها غير كافية مع صعوية الدخول لأحيائها التي تكثر بها المنعرجات .
      سكان بلدية الشطية يكالبون تدخل السلطات الولائية و المحلية لفك عنهم العزلة و اعطائها مكانة مرموقة في حياة العزة و الكرامة على الأقل لشبابها الذي يسعد بغد أفضل بمسؤوليين لا يدخرون جهدا في بعث البسمة في أهاليها ، فهل يطمئن سكانها مستقبلا؟!!!
بقلم الاستاذ:أمحمدي بوزينة عبد الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *