"كلاسيكو" الأحزاب في اضراب!!! - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

             "كلاسيكو" الأحزاب في اضراب!!!

"كلاسيكو" الأحزاب في اضراب!!!

شارك المقالة
   
    ما يعرف في مجتمعنا من تفاعلات في عدة قطاعات تابعة للدولة امر يطرح تساؤلات كثيرة عن عدم تفاعل الاحزاب سواء ما يعرف بالملواتة او المعارضة ، ان مخاض ما تفسر عنه موجة الاضرايات لقطاع التربية و الصحة بات من الامور التي لابد على العقلاء التدخل فورا لاصلاح ذات البين.
الاحزاب صائمة أو غير مبالية بما يدور و كأن الاضرابات في بلد أخر غير الجزائر و لو كان تدخلا محتشما من بعض      الاحزاب على كثرتها خطاباتها ،  لا ترقى الى النضج السياسي بدليل تدخلات ممثليها عبر وسائل الاعلام ، نظرا لغياب ثقافة الحوار و ايصال المعلومة بطرق حضاري!!!
يحدث هذا في ظل استمرار سياسة التباعد بين دساتير الدولة و كيفية تطبيقها على ارض الواقع او احتمال انها مصابة بداء الجهوية و العصبية و حتى العرقية.
     الحوار البناء و الهادف وحده من يصنع قنوات للوصول الى حلول متفق عليها يتنبانها جميع الاطراف و تعود بالمنفعة على الوطن بالدرجة الاولى ثم المواطن مع احترام الاتفاقيات الدولية في احترام حقوق الانسان. 
المتتبع للاحداث يجعلنا نجزم أن ثقافة الثقة بدأت في الذوبان مع أشخاص لا يعرفون لها عنوانا و قد يتعمدون حوار "الطرشان" او شاهد لا يرى شيئا!!!
   ان ثقافة "الطرشان" لم تجد نفعا و على السلطات فتح أبواب الحوار الجاد وتحمل مسؤولياتها في ما يجري من تضاربات ، و كذلك على رؤساء الأحزاب  التدخل لمعالجة المشاكل قبل تفاقمها و القطاعات المضربة ، أن تجعل مصالح أبنائنا و مرضانا من الأولويات .
بقلم الأستاذ:أمحمدي بوزينة عبد الله

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *