رسام موهوب يزين العمارات بـ"تلعصة" - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

رسام موهوب يزين العمارات بـ"تلعصة"

رسام موهوب يزين العمارات بـ"تلعصة"

شارك المقالة

يصنع الرسام الموهوب "امين بلحاسن" الحدث في بلدية تلعصة برسوماته الحائطية التي ابهرت كل من  شاهدها ولاقت استحسانا واسعا من سكان البلدية كما عرفت صور رسوماته اعجابا كبيرا في مواقع التواصل الاجتماعي
امين بلحاسن شاب من عائلة ميسورة من مواليد 19 جوان 1995 ينحدر من مدينة تلعصة اختص في كتابة اللوحات الاشهارية لاصحاب المحلات التجارية وبأدوات بسيطة قبل ان يقرر البدا في الرسومات الحائطية.
بدا امين برسم لوحة كبيرة على حائط عمارة بمدينة  "تلعصة"  تجسد روح التضامن الجزائري مع الشعب الفلسطيني، يقول "امين"  ...انه لم يعتد على رسم لوحات بحجم كبير لذاك تردد في بادئ الامر  قبل ان يقرر البدا بتشجيع من سكان المدينة... ، وبعد اسبوع  انتهى من رسم جداريته الفنية  والتي لاقت استحسان سكان المدينة وعرفت اعجابا كبيرا في مواقع الواصل الاجتماعي حيث نقلت صورها  العديد من صفحات الفايسبوك المشهورة محليا ووطنيا  ، وبعد تجربته الاولى الناجحة طلبت عدة مؤسسات تربوية من امين  رسم لوحات حائطية  الامر الذي شجعه على مواصلة  تجربته وهو بالفعل ماقام به مؤخرا في متوسطة الشهيد "زنقلي عيسى" حيث ابدع على حائط عمارة المتوسطة برسم اهم معلم في  الجزائر "مقام الشهيد " الذي يتوسط صورتين الاولى لمؤسس الدولة الجزائرية الامير عبد القادر والثانية للعلامة عبد الحميد بن باديس.
ورغم  ان "امين"  لم يخف الدعم المعنوي الذي يتلقاه من طرف سكان المدينة ومن رئيس البلدية شخصيا، غير انه يعاني شحا في الدعم المادي لممارسة موهبته، ولا يعرف ايضا اين بامكانه صقل موهبته، حيث يأمل ان يجد اليد التي ترشده لتطوير مهاراته وتضمن له مستقبلا يقيه شر الميل الشبابي الكبير للهجرة الغير شرعية في المنطقة.

رمالي جمال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

عدد زيارات الموقع

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *