خير ..... مكوناته " سموم" - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

                                  خير ..... مكوناته " سموم"

خير ..... مكوناته " سموم"

شارك المقالة
                                  خير ..... مكوناته " سموم"
يعرف المجتمع الجزائري بجميع اطيافه ، سياسة جديدة في ربط العلاقات و بكل انواعها الى عملية تخدير فكري ، في استعمال الخديعة ملونة باعمال خيرية ، انها الدسائس ، يعمل الكثير على برمجتها وسط عمل شبيه بالخيري ، لكن مكوناته لا تخلو من الخبث الفكري ، صاحبه يتظاهر بانه من الخيريين ، يسعى بك او بدونك الى مراوغتك لقضاء حوائجه بطريق الثقة العمياء.
 يجتهد الكثير من المواطنيين باستغفال و استخفاف عقول الأبرياء من الناس ، فتراهم في ظاهرهم  ، يسعون الى زرع البسمة و تمويا المشاريع الخيرية ،لكن سرعان ما خديعتهم تأخذ منحى الخديعة ، انه الأسلوب الحواري و التواصلي الجديد ، يستعملونه ، من غاب فيهم الضمير الخلقي و الوازع الديني .
ان مثل هذه الاعمال المفبركة ، بدايتها ،السعي في الأعمال الخيرية ، و التوسط للأحباب و عند الأقارب ن لكن في الكثير نيتهم الاستيلاء على الاموال و العقارات ،خاصة اذا ما تعلق الامر بالارث و التوريث المسبق الذي ، أفسد العلاقة بين الاقارب و الاخوة ، الاطماع ليس لها غرباء ، تبدا من الاسرة لتنتشر الى كل الفضاءات ، و اصحابها لهم ميولات و أفكار جهنمية ، يسعون في الانتفاع بكل الطرق حتى و لو تطلب الامر الكذب و النفاق على الاولياء ، لتحقيق غايتهم الدنيئة أي التوريث المسبق .
لقد انتشرت هذه الظاهرة في الاوساط الاسرية ، بشكل ملفت للانتباه ن و قد يغفل عنها الكثير لانها ممزوجة بالاعمال الخيرية المفبركة ، لذا ننصح ،هؤولاء الناس ان يرجعوا الى جادة صوابهم ، لان الخبث الفكري سيكسف صاحبه ،طال الزمن أو قصر.
نسال الله ان يهدينا الى واء السبيل و يرحمنا برحمته الواسعة ، و يعطينا من رضا اوليائنا ما يسترنا في الحايتين .
بقلم الاستاذ امحمدي بوزينة عبد الله



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. -----------------
للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com 0561.48.83.53 -------------- مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

عدد زيارات الموقع

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *