قريبا ... إستدعاء مكتتبي عدل لدفع الشطر المتبقي - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

قريبا ... إستدعاء مكتتبي عدل لدفع الشطر المتبقي

قريبا ... إستدعاء مكتتبي عدل لدفع الشطر المتبقي

شارك المقالة
قررت الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره استدعاء المكتتبين المسجلين في البرنامج السكني "عدل 2" المسجلين إلكترونيا في سبتمبر 2013، لدفع الشطر الرابع المقدر بـ5 بالمائة من القيمة الإجمالية للسكن، ما يعادل 10.5 مليون سنتيم بالنسبة للشقة من ثلاث غرف و13.5 مليون سنتيم بالنسبة للشقة من أربع غرف.
وأوضح مصدر عليم من وزارة السكن والعمران والمدينة لـ"الخبر" أن العملية تأتي في إطار برنامج "عدل 2" الخاص بالمكتتبين الذين سجلوا عبر الموقع الإلكتروني للوكالة سنة 2013 ولكن في سبع ولايات فقط لا يوجد فيها برنامج "عدل 1"، أي المسجلين سنتي 2001 و2002.
وحسب المصدر نفسه يعني الأمر كلا من وِلايات: بشار، الأغواط، الجلفة، سطيف، قسنطينة، خنشلة، عين تموشنت.
كما تخص هذه العملية المكتتبين الذين دفعوا الأشطر الثلاثة الأولى، أي 20 بالمائة من القيمة الإجمالية للسكن، في انتظار دفع الشطر الرابع والأخير، والذي يتزامن مع تسليم المفاتيح للمعنيين لشغل السكن.
وعليه، يمكن للمكتتبين أن يطلعوا على مواعيد سحب الأوامر بالدفع عبر الموقع الإلكتروني للوكالة، حيث ستتم العملية تدريجيا إلى أن تشمل جميع المكتتبين.
يُذكر أن المكتتب مطالب بدفع 25 بالمائة من إجمالي قيمة السكن قبل استلام المفاتيح، على أن يدفع المبلغ الباقي بعد الاستفادة من السكن وشغله.
وعليه، فإن المستفيدين سيدفعون 5 بالمائة الأخيرة قبل الحصول على السكن، والمقدرة بـ10.5 مليون سنتيم بالنسبة للشقة من ثلاثة غرف، و13.5 مليون سنتيم بالنسبة للشقة من أربع غرف.
ويأتي هذا في إطار إنهاء البرنامج الذي يتضمن جزءا أول، أي "عدل 1" خاص بقدامى المكتتبين المسجلين سنتي 2001 و2002، والذين حينوا ملفاتهم بداية سنة 2013 بعدما أعاد وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، إطلاق الصيغة بعد تجميدها لمدة 12 سنة. أما البرنامج الثاني فيعني المكتتبين الذين سجلوا أنفسهم في سبتمبر 2013 عبر الموقع الإلكتروني.
وأضاف المصدر ذاته أن إنهاء البرنامج الأول سيكون في أجل أقصاه نهاية السنة الجارية، في حين تستمر عملية استدعاء وتوزيع السكنات على المكتتبين في البرنامج الثاني بداية من الولايات التي لم ينجز فيها البرنامج الأولى، على أن تنتقل العملية إلى باقي ولايات الوطن.
يذكر أن أكثر من 100 ألف مكتتب في البرنامج الثاني قاموا باختيار مواقعهم السكنية ديسمبر المنصرم، وشرعوا في دفع الشطر الثاني. (الخبرأونلاين)
نتيجة بحث الصور عن سكنات عدل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *