ساحة التضامن بالشلف..تحفة بحاجة الى نظافة - صوت الشلف • جريدة إلكترونية

إعلان فوق المشاركات

             ساحة التضامن بالشلف..تحفة بحاجة الى نظافة

ساحة التضامن بالشلف..تحفة بحاجة الى نظافة

شارك المقالة
عين على المجتمع
             ساحة التضامن بالشلف..تحفة بحاجة الى نظافة
    ككل صباح ، عند ذاهبنا الى أماكن عملنا ، نمر بوسط مدينة الشلف ، و على مساحة شاسعة مجهزة بكراسي خشبية و مياه تخرج في تناغم من تحت الأرض لتعود اليها في حلة و فسيفساء طربية ،عائلات تنتظر اوقات افتتاح مكاتب الادرات ، و اخرى تنتظر زائر او تنفرد في مجموعات تحاكي زمن الاصنام و تاريخها قبل زلزال ذات يوم دمر المنطقة في 10/10/1980 على الساعة الواحدة و النصف .
   أتركوني أنسى  ذلك اليوم المشؤوم ، و نكمل حديثي عن ساحة التضامن التي تشهد استقبال للاسر اللشفية ، بها محالات و و مقهى يشهد له بالنظافة ، يمنع به التدخين و هذا جديد مدينتي ، لكن خصص مكان لذلك ، و حتى صاحب المقهى سيخصص مكان لرواد المدينة من مثقفيين و مهتميين بالتاريخ ، و قد يخصص مستقبلا بالمقهى ، فضاء للقراءة في أجواء هادئة و مميزة.
  فقط ما يلاحظ التاخر في تنظيف المساحة من طرف عمال البلدية ، لان الحديقة ليس بها مداخل تغلق  فهي تترك ليلا عرضة لشباب لا يعرفون النوم و و يمجدون السهر تاركيي ورائهم كوارث كبيعية في تلويثهم للحديقة.
    لكن في كل هذا ، تبقى الحديقة تحفة لأهل الشلف و زوارها و هندستها التي يقال انها ، مخططها اخذ من "دبي" حسب اللافتة بمدخل الحديقة .
يبقى للمواطن حق حمايتها و الحفاظ عليها لامنها تمثل مجد منطقة تاريخية بامتياز و مكان قابل للراحة و الاستراحة ، فقد تنطلق من هنا ثقافة "الأصنام " لانها تتوسط الولاية .
نسال الله ان تعيد الشلف جدها التاريخي و القومي .
بقلم الاستاذ امحمدي بوزينة عبد الله
مكون في تسيير الموارد البشرية بالكنابدي الشلف



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان اسفل المشاركات

ضع إعلان متجاوب هنا

صوت الشلف

صوت الشلف ،جريدة إلكترونية محلية شاملة، أسست بمبادرة من صحافيين ، يرون أن المستقبل الإعلامي سيكون للصحافة الإلكترونية. للتواصل مع هيئة التحرير : sawtchlef02@gmail.com مصلحة الإشهار : mohcrb246@gmail.com الهاتف :0668.35.22.32 صوت الشلف تصدر عن الوصال-elwisal.media

للمساهمة في صوت الشلف

فيسبوك

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *